الخميس، 28 أغسطس 2014

اربع أغذية معلبة لن تحتاج لشرائها مرة أخرى





أكل صحي ، الابتعاد عن الأطعمة المصنعة ... رغبة تلح علينا كل يوم  وحلم يراودني ويراود الكثيرين . حتى وقت قريب، كانت هذه الأطعمة الاربع من السلع الاساسية على كل قائمة التسوق لكثير منا . ولكن على مدى الأشهر القليلة الماضية، لقد اكتشفت أنها جميعا لا لزوم لها.

1. الحساء  الجاهز

قائمة من المكونات المجهولة للمشتري تحتوي على الكثير من  الملح، والدهون، والمواد المضافة، أو القليل من الكائنات المعدلة وراثيا لمجرد اشعارنا بالمتعة ولاكساب طعم لا يقاوم .  . في الواقع قد يكون من الأسهل اعداده الحساء الجاهز في البيت ولكن دعنا نفتح الثلاجة وجوجل ونبحث عن وصفه تتضمن المكونات الموجودة لدينا في المنزل .


2. مكعبات المرق  
 معظم انواع  الحساء التي تصنع في البيت تحتاج لاضافة مرق الدجاج / اللحم ،  قد يكون من الصعب التخلي عن فكرة عدم اضافة مذاق المرق لانواع الطعام المختلفة ،  لكن دعنا نفكر في بدائل اخرى من خلال الاستفادة من ماء سلق اللحوم او الخضار والاحتفاظ به في الفريزر في اوعية او اكياس واعادة استخدامها عند الحاجة  .


3. الفول والفاصوليا المعلبة

المواد الحافظة التي تمتلئ بها علب الحبوب تجعلك تفكر باختيار طريقة افضل للحصول على وجبة أكثر صحية .  لن يحتاج منك الامر سوى شراء الفاصوليا الجافة او الفول ونقعه لمدة ليلة ثم سلقه في نهار اليوم التالي .   كما يمكن توزيع الكمية في حال سلق كمية كبيرة على اكياس وحفظها في الفريزر لحين الاستعمال

4. الحمص

واحدة من الأشياء التي نستخدمها الحمص ،  طريقة اعداه تشبه اعداد الفول من نقع وسلق ثم يتم اضافته في محضر الطعام مع القليل من الثوم والليمون ولبن الزبادي لاعداد طبق مفيد وصحي  .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق