الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

4 طرق ذكية للحفاظ على الأعشاب الطازجة



عندما تذهب الى سوق الخضار تجذبك  باقات ضخمة من الريحان والأعشاب الطازجة مثل الكزبرة والبقدونس والزعتر والنعناع الى حد كبير. تشتري جزء منها وفي تلك الليلة تقوم بتنظيفها وانت مستمتع بمدى نضارتها . ولكن في غضون أيام قليلة تجد لديك كيس من الأعشاب المتعفنه ولا يكون امامك سوى وضعها في سلة النفايات . للحفاظ عليها وحتى تتمكن من استخدامها من الصيف إلى الشتاء على اطباق الحساء والصلصات والسلطات نقدم الحلول التالية :

1. نصيحة الجدة الإيطالية والملح الخشن
استخدام الملح الخشن في تغطية طبقات من أوراق الريحان الطازج وتخزينها في مكان بارد هذا الاجراء سوف يحفظ الاوراق لحوالي شهر وسوف تكون قريبة جدا في لون ونكهة الأوراق الطازجة. قبل استخدام الاوراق تنظف الاوراق من الملح بطبيعة الحال.

2. اصنع التوابل الخاصة بك
في خلاط أو محضر الطعام ضع الاعشاب الخاصة بك افرمها بشكل خشن مع بعض الملح . يوزع الخليط على ورقة الخبز وتخبز في الفرن على درجة حرارة  225 ° F لمدة 30 إلى 40 دقيقة حتى يجف. وتحرك من حين لآخر أثناء الخبز. استخدم خلطة ملح الروزماري على شرائح لحم الضأن وملح الريحان على الطماطم والموزاريلا الطازجة وملح الكزبرة على الأفوكادو.

3. الاعشاب المجمدة 
ضع الأعشاب في خلاط أو محضر الطعام ثم تفرم بعدها يضاف زيت الزيتون بكمية تكفي لتغطتها تماما. يوزع الخليط في علبة مكعبات الثلج أو على ورقة الخبز تم تجمد. بعد التجميد يمكن الاحتفاظ بها في كيس أو حاوية .

4. التجفيف 
يعتبر الزعتر من التوابل سهلة التجف. تعلق حزم منه رأسا على عقب أو تنشر على  منشفة ورقية في الهواء  لنحو أسبوع، وينبغي أن يتم تجفيفها بما فيه الكفاية لوضع في كيس من البلاستيك.  




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق