الثلاثاء، 6 يناير 2015

فوائد الشوفان ... Oatmeal




يخفض الشوفان نسبة الكولسترول في الدم مما يخفف من مخاطر أمراض القلب والشرايين كما ينظم عملية الهضم في الجسم ويخفف من المشاكل المعوية والإمساك.

ويساعد في المحافظة على الوزن المثالي حيث أنه يمنح الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة ويقلل الإحساس بالجوع.  ويوضح الباحثون في مركز بحوث نيويورك للبدانة التابع لمستشفى سان لوكيس روزفلت أن الألياف الموجودة في الشوفان تبطئ معدل تفريغ المعدة من الطعام فتجعل الشخص يشعر وكأن معدته ما زالت ممتلئة لفترة زمنية أطول.

والشوفان مضاد طبيعي للاكتئاب ويعطى إحساس بالهدوء،كما أنه يعالج حالات الاضطرابات العصبية. وتناول طحين الشوفان غير المعالج بشكل منتظم يقلل من الضغوط ،  بينما الشوفان المطهى يعالج الإرهاق. ولأنه يحتوي على نسب عالية من الألياف،فإن من خواصه الإيجابية حماية الشخص من الإصابة بسرطان لأمعاء.

والشوفان يحتوى على الألياف القابلة للذوبان المعروفة باسم “بيتاجلوكان” التى توفر العديد من الفوائد الصحية. منها أنها تساعد على تخفيض الدهون فى الدم وبالتالى تمنع تصلب الشرايين الذى يمكن أن يؤدى إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية ، وجلطات الدم الخطيرة ،  ليس هذا فقط بل أنها تحمى من أمراض القلب والشرايين ، كما أنها تزيد من المناعة فى الجسم عن طريق تنشيط خلايا الدم البيضاء.

جربوا وصفات الشوفان على مدونة 5 مقادير وبس


  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق